قواعد البيانات


شبكة المعلومات العربية التربوية (شمعة)

 

هي قاعدة معلومات إلكترونية توثق الدراسات التربوية الصادرة في البلدان العربية في مجمل ميادين التربية، وباللغات الثلاث: العربية، والفرنسية، والإنكليزية، وتتيحها مجاناً للباحثين والمهتمين بالدراسات التربوية. تجمع شمعة المعلومات التربوية التي ترد في كتب ومقالات وتقارير ورسائل جامعية (الماجستير والدكتوراه) متوفرة لدى الجامعات، وكليات التربية، ومراكز الأبحاث، ودور النشر، والدوريات، والوزارات والمنظمات الإقليمية والعالمية في البلدان العربية، وتعدّ بشأنها بيانات ببليوغرافية وملخصات، وفي بعض الأحيان توفّر نصوصها الكاملة.

 

مكتبة الملك عبدالله الرقمية بجامعة أم القرى

 

تضم هذه المكتبة الرقمية جميع الرسائل العلمية التي تمت إجازتها بجامعة أم القرى بالمملكة العربية السعودية بالإضافة إلى المخطوطات والكتب التي أنتجتها معهد البحوث العلمية وإحياء التراث الإسلامي ومعهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج بالإضافة إلى إصدارات الكليات علاوة على الدوريات والمؤتمرات والندوات التي أقيمت في الجامعة.


مكتبة إبداع الالكترونية

 

مكتبة الإبداع الإلكترونية  تابعة لمؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب وهي مؤسسة فلسطينية غير ربحية، تقدم الاستشارات والأبحاث والدراسات والتدريب للمساهمة في تطوير وتنمية المؤسسات والأفراد.

 

قاعدة بيانات الكتب العربية “رشف”

 

عبارة عن قاعدة بيانات للكتب العربية وتضم أكثر من 38,000 كتاب و 13,000 مؤلف و 3,000  ناشر . تشمل عنوان  الكتاب، الملخص، المؤلف، الناشر، الرقم الدولي وعدد الصفحات ، كل هذا مع إمكانية تنزيل الكتاب وقراءة آلاف الكتب مجاناً على الحاسوب أو الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي.



© جميع الحقوق محفوظة لمركز عيسى الثقافي 2015