الجولة الافتراضية كتب مرقمنة فهرس المكتبة الوطنية الأسئلة المتكررة اتصل بنا EN

مركز عيسى الثقافي يتبنى مشروع رقمنة مجلة الوثيقة

عقد مجلس أمناء مركز عيسى الثقافي اجتماعه الأول لسنة 2012، برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية رئيس المجلس، وبحضور أعضاء المجلس.

في مستهل الاجتماع، أشاد أعضاء المجلس بأمسية الموشحات الأندلسية التي دشنت أولى أنشطة المركز الثقافية لعام 2012 وذلك يوم الخميس الموافق 12 يناير 2011 والتي أحيتها الفنانة المغربية إحسان الرميقي بصحبة فرقتها "زمان الوصل"، حيث شهدت الأمسية حضور جمهور غفير من كافة مكونات المجتمع، وأثنوا كذلك على مجهودات سمو رئيس المجلس وجهوده المبذولة لإحياء مثل هذه الأنشطة الثقافية الراقية.

وقد قرر المجلس الموافقة على مشروع تحويل مجلة "الوثيقة" التي يصدرها مركز الوثائق التاريخية بمركز عيسى الثقافي، إلى مجلة رقمية الكترونية وبجميع أعدادها اعتبارا من العدد الأول ولغاية العدد الأخير.

الجدير بالذكر أن مجلة الوثيقة هي مجلة علمية تاريخية محكمة تعنى بتاريخ مملكة البحرين والخليج العربي، وهي مجلة نصف سنوية يصدرها مركز الوثائق التاريخية بمركز عيسى الثقافي، بدأت بالصدور في عام 1982م بأمر من صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى عندما كان وليا للعهد حيث كان مركز الوثائق التاريخية يتبع مكتبه الشخصي. ونظرا للطلب المتزايد من الباحثين والقراء المهتمين بالتاريخ على المجلة، فقد قرر مجلس الأمناء وضع المجلة بصورة رقمية على قاعدة بيانات عربي الكترونية مما سيسهل وصول الباحثين وطلاب العلم إلى المعلومة المطلوبة.

هذا وسوف يتم تكليف شركة متخصصة لتنفيذ هذا العمل وسوف يتم وضع الوثيقة بصيغة رقمية على الموقع الالكتروني لمركز عيسى الثقافي لتسهيل البحث والقراءة.

ومن ضمن مشاريع المركز، فقد وافق مجلس الأمناء على مسابقة القصة القصيرة، بالإضافة إلى الموافقة على إعلان مسابقة في فن الرسم تحت عنوان "في حب البحرين" والتي سوف تقام في عطلة الربيع ولمدة أسبوعين اعتبارا من 29 يناير.

كما ناقش المجلس أجندة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال واتخاذ القرارات اللازمة.

ابحث في موقعنا
اتصل بنا