الجولة الافتراضية كتب مرقمنة فهرس المكتبة الوطنية الأسئلة المتكررة اتصل بنا EN

الأرشيف الوطني بمركز عيسى الثقافي يشارك في مؤتمر المجلس الدولي للأرشيف في إيطاليا

شارك الأرشيف الوطني بمركز عيسى الثقافي في المؤتمر السنوي للمجلس الدولي للأرشيف ICA المنعقد في العاصمة الإيطالية، روما، خلال الفترة من 19 - 23 سبتمبر 2022 تحت عنوان (الأرشيف يجسّر الفجوة).
وترأست الدكتورة صفاء إبراهيم العلوي مديرة إدارة الأرشيف الوطني بمركز عيسى الثقافي النائب الأول لرئيس المجلس العربي للأرشيف "عربيكا" وفد مملكة البحرين، بحضور أكثر من 600 مشارك ومختص يمثلون مؤسسات الأرشيفات الوطنية في مختلف دول العالم. إذ تعتبر مملكة البحرين عضو في المجلس الدولي للأرشيف من الفئة (A) منذ عام 2016.
وقالت مديرة إدارة الأرشيف الوطني "إن مشاركة المملكة في هذه التجمع الدولي المهم يؤكد حرصها على الاستفادة من التجارب المختلفة لتطوير منظومة الأرشيف، خاصة في ظل ما تتمتع به المملكة من إمكانيات وقدرات تساعد على تطوير أرشيفها الوطني. كما تمثل المشاركة فرصة لتعزيز التعاون بين مراكز الأرشفة الإقليمية والدولية في مجالات التدريب والاستفادة من الخبرات المتنوعة".
وتضمن برنامج المؤتمر عقد عدد من الاجتماعات ولقاءات اللجان المهنية المتخصصة، إذ شهد المؤتمر عروضاً لإنجازات لجنة الخبراء في مجالات إدارة الأرشيف، إضافة إلى انعقاد اجتماع الجمعية العامة لأعضاء المجلس الدولي للأرشيف. كما تضمن المؤتمر جلسات خاصة لعرض أوراق بحثية علمية والورش المتخصصة. كما عقد خلال المؤتمر اجتماع المنتدى العالمي لمراكز الأرشيف الوطنية، والذي تعد البحرين من مؤسسيه.

ابحث في موقعنا
اتصل بنا