الجولة الافتراضية كتب مرقمنة فهرس المكتبة الوطنية الأسئلة المتكررة اتصل بنا EN

سعياً نحو تنمية الحوار بين الثقافات والحضارات مركز عيسى الثقافي يفتتح الركن الإيطالي بالمكتبة الوطنية

برعاية سموالشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة رئيس مجلس أمناء مركز عيسى الثقافي وبحضور السفير الايطالي في المملكة السيد انريكو بادولا والمدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي المهندس خلدون أباحسين ومدير المكتبة الوطنية الدكتور منصور سرحان وعدد من السفراء ورئيس وأعضاء جمعية الصداقة البحرينية-الايطالية، تم افتتاح الركن الايطالي بالمكتبة الوطنية الذي يحتوي على أكثر من 200 كتاب باللغة الايطالية تتناول تاريخ وحضارة وثقافة جمهورية ايطاليا.
    
وأشاد سمو رئيس مجلس أمناء مركز عيسى الثقافي ببادرة السفارة الايطالية في مملكة البحرين مؤكداً على أن الركن الايطالي بالمكتبة الوطنية يجسد العلاقات الثقافية بين البلدين الصديقين.

وعبّرالسفير الايطالي عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة على موافقته بافتتاح الركن الايطالي بالمكتبة الوطنية، مؤكداً على أهمية الاستمرار في تزويد الركن بمجموعات جديدة من الكتب الايطالية ليتعرف الشعب البحريني على حضارة وثقافة الشعب الايطالي، شاكراً جهود الدكتور منصور سرحان مدير المكتبة الوطنية في تنظيم الركن الايطالي.

وصرح المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي بأن الركن الإيطالي هو أول ركن أوروبي في المكتبة الوطنية، مرحباً بالمبادرات المشابهة من الدول الصديقة بما يعزز رؤى المركز حول توطيد العلاقات الثقافية بين مختلف الدول. علماً بأن السعودية والإمارات واليابان والولايات المتحدة الأمريكية قد ساهموا بالمثل في إثراء المكتبة الوطنية.   

ابحث في موقعنا
اتصل بنا