الجولة الافتراضية كتب مرقمنة فهرس المكتبة الوطنية الأسئلة المتكررة اتصل بنا EN

للعام الثالث على التوالي.. انطلاق الأمسية السينمائية البحرينية "صنع بشغف 3" وتكريم جمعان الرويعي عن هذا العام

أقام مركز عيسى الثقافي بالتعاون مع وزارة شؤون الإعلام ومسرح جلجامش ومؤسسة نوران مساء أمس الثلاثاء، وللعام الثالث على التوالي، الأمسية السينمائية البحرينية "صنع بشغف 3"، حيث تم تكريم المخرج والفنان البحريني جمعان الرويعي كشخصية هذا العام، وعرض لقطات متنوعة من الأفلام البحرينية المعدة خلال الفترة الماضية.

وفي كلمته الافتتاحية استعرض د. منصور سرحان مدير المكتبة الوطنية بمركز عيسى الثقافي، وبالنيابة عن د. الشيخ خالد بن خليفة ال خليفة نائب رئيس مجلس امناء المدير التنفيذي للمركز، التدرج التاريخي للحياة السينمائية منذ دخولها البحرين في العشرينيات من القرن الماضي، حيث أشار إلى دورها الرائد في مجال الاهتمام بالحركة الفنية، وبصورة خاصة في مجال تأسيس دور السينما، سابقة بذلك معظم الدول العربية والعديد من الدول النامية.

وأضاف بأن الاحتفال بتكريم مجموعة من الرواد في مجال العمل السينمائي ليس من أجل تشجيعهم فقط، بل من أجل رد الجميل لهم على ما قاموا به من ابداعات وجهود طيبة كان لها أثرها في تطوير حركة الفن السينمائي والمسرحي في مملكة البحرين.

ومن جانبه أشار المخرج سلمان يوسف مدير الأمسية في كلمته إلى نجاح سلسلة فعاليات "صنع بشغف" في نسختها الأولى والثانية، مشيدا بالدعم والاهتمام والرعاية التي تحظى به من قبل مركز عيسى الثقافي وعلى رأسه د. الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة، وإصرار وإلحاح الشباب لإقامة هذه النسخة والتي كان من المعتزم تأجيل إقامتها الى العام القادم.

وتأتي هذه الأمسية لتسلطت الضوء على صناعة الأفلام السينمائية القصيرة والاحتفاء بالكفاءات الفنية الصاعدة، وتشجيعا لإبداعات الفنانين البحرينيين في المجال السينمائي بمختلف محاوره. حيث تم تكريم المخرج جمعان الرويعي كشخصية هذا العام، وذلك تقديرا لمساهمته الكبيرة في مجال السينما والدراما البحرينية والخليجية، كما تم تكريم نخبة من المخرجين البحرينيين الشباب المشاركين بأفلام سينمائية في الأمسية وهم: محمد العباسي، غدير محمد، أحمد جاسم محمد، يوسف فريدون، محمد فخرو، يوسف المدني، جعفر المدهون، أحمد الكويتي، واختتمت الأمسية بعرض ثمانية أفلام سينمائية قصيرة متنوعة، من أعداد وتنفيذ وإخراج طاقم مميز من الشباب البحرينيين المكرمين في هذه الأمسية.


ابحث في موقعنا    
اتصل بنا